الخاطر جروب للتكييفات والفلاتر ووحدات معالجة المياه

الاثنين، 14 فبراير 2022

الرئيسية كم مرة يجب تنظيف مكيف الهواء؟ ... تعرف على الاجابة من #الخاطر_ جروب

كم مرة يجب تنظيف مكيف الهواء؟ ... تعرف على الاجابة من #الخاطر_ جروب

 في وحدة تكييف الهواء الداخليّة، لوحة أو لوحتان مدمجتان بها؛ من الهام تنظيفهما بصورة منتظمة


يوصي خبراء تكييف الهواء بتنظيف مكيف الهواء مرّتين على الأقلّ في العام، مع أهمّية غسل فلاتر مكيف الهواء كلّ بضعة أسابيع، علمًا أنّه كلّما زاد استخدام هذا الجهاز، كثرت مرات العناية به. تتبع الطريقة الآتية في تنظيف مكيف الهواء الـ"سبليت":
1. بعد التأكّد من غياب الطاقة الكهربائيّة عن مكيّف الهواء، بما في ذلك نقاط الطاقة الموصولة بالهواء أو لوحة الدائرة أو شاحن الحائط إن أمكن، يمكن الاطلاع على دليل الإرشادات بغية الوصول إلى فلاتر الهواء والأجزاء الأخرى التي يمكن صيانتها في المنزل وتنظيفها.
2. تحتوي وحدة تكييف الهواء المنفصلة النموذجية على لوحة أو لوحتين مدمجتين خاصّتين بفلتر الهواء؛ يتطلّب الوصول إليهما فتح الغطاء البلاستيكي عبر فكّ البراغي، وإزالة اللوحتين، مع دعكهما بوساطة الفرشاة، للتخلّص من الغبار أو الأوساخ، أو مجرّد هزّ اللوحتين المذكورتين. في حالة التنظيف الشامل، تستخدم المكنسة الكهربائية لشفط أي أوساخ عالقة. أمّا في حالة عدم القضاء على الأوساخ الملطخة للوحتين، فيمكن غسلهما بالماء الدافئ الممزوج بمنظف معتدل، مع شطفهما بالماء، فتجفيفهما بصورة تامّة قبل إعادة تركيبهما. أضف إلى ذلك، يرشّ المحلول المضاد للبكتيريا على اللوحتين لمنع تراكم البكتيريا والعفن.
3. فتحات التهوية الخاصّة بمكيف الهواء عبارة عن الشرائح ذات الزاوية المتذبذبة المتمركزة على الجزء الخارجي من وحدة تكييف الهواء الداخلية. في حالة عدم استخدام مكيف الهواء الـ"سبليت" لمدة موسم أو موسمين، فمن الممكن ملاحظة تراكم الغبار على الفتحات، الأمر الذي يقضي بمسحها، كما العناية بالمساحة خلفها، بوساطة الفوطة الجافة أو المكنسة الكهربائيّة.
4. تمسح وحدة تكييف الهواء الخارجية أيضًا، مع أهمّية التخلّص من أي غبار أو أوراق أو أنسجة عنكبوتية عالقة بها، بانتظام.


01226692218

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.